الخميس 16 مايو 2024

«العمل بأسيوط» تنظم ندوتين تثقيفيتين حول أحكام قانون رقم 12

مدير مديرية العمل في محافظة أسيوط على مصطفى

محافظات29-4-2024 | 17:35

دار الهلال

عقدت مديرية العمل في أسيوط برئاسة على مصطفى، ندوتين تثقيفيتين حول أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، للعاملين في شركة "مطاحن الأصدقاء" بالمدينة الصناعية بعرب العوامر في مركز أبنوب.

وأوضح مدير المديرية في تقريره لوزارة العمل اليوم، أن الندوتين تمت تناولهما لتعريف الحضور بالنصوص الأساسية للقانون وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى بعض أحكام القانون المتعلقة بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية فض منازعات العمل الجماعية في المنشآت، وذلك من أجل ضمان سير العملية الإنتاجية بسلاسة والحفاظ على حقوق جميع الأطراف.

وأضاف أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام المديرية بتعزيز علاقات العمل بين الطرفين والتواصل المستمر مع العمال في مختلف المواقع، بهدف زيادة الوعي بالحقوق والواجبات المنصوص عليها في القانون، وتعزيز مناخ عمل آمن ومستقر.

وشدد على أن هذه الندوات جزء من توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة تعزيز الوعي لدى العمال بأحكام القانون والحفاظ على حقوقهم، والتواصل المستمر لتحقيق الإنتاجية وأهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن هذه الجهود تأتي ضمن سلسلة من الندوات المخطط لتنفيذها للتعريف بأحكام القانون وتطبيقاته داخل المنشآت الصناعية والتجارية.