الخميس 16 مايو 2024

تكريم الكاتبة سراب غانم في جائزة الشارقة للإبداع العربي بالقاهرة

سراب حسان غانم

فن29-4-2024 | 19:53

أحمد نيازى الشريف

حازت الكاتبة السورية سراب حسان غانم، على جائزة القصة القصيرة، وذلك خلال فعاليات الدورة السابعة والعشرين من جائزة "الشارقة للإبداع العربى" والتى احتضنتها مصر، برعاية الشيخ سلطان القاسمي؛ حاكم الشارقة، والتى انطلقت صباح الثلاثاء 23 أبريل على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وتم تكريم الكاتبة والمبدعة السورية "سراب حسان غانم" إلى جانب عدد من الفائزين الشباب من بلدان: الجزائر والعراق والسودان والمغرب وتونس ومصر، فى عدة فروع أدبية.

وأعربت "سراب" عن سعادتها وفخرها بالجائزة بعد حصدها لها، خلال الفاعليات التى استضافها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية وزيرة الثقافة "نيفين الكيلاني" بالإضافة إلى حضور الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وبرعاية الشيخ سلطان القاسمس؛ حاكم الشارقة، فى دار الأوبرا المصرية.

وقالت الكاتبة "سراب حسان غانم" في تصريحات خاصة: "بين عاصمتين من عواصم الثقافة العربية، من الشارقة إلى القاهرة، تم تكريمي بالفوز في جائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها السابعة والعشرين في مجال القصة القصيرة".

وأضافت سراب: "لقد قطفت الثمرة الأولى في هذا الحقل، كى أدخل من بابه العريض، لأكمل الطريق التى أسير على دربها بخطًى ثابتة وواثقة أكثر".

 واستكملت سراب قائلة: " تعد هذه الجائزة ملمحاً أساسياً من ملامح النشاط الثقافي، حيث تسعى جاهدة على مدار أكثر من ربع قرن لإثراء الساحة الثقافية والأدبية بالمبدعين العرب الشباب، وإثراء المكتبات العربية بإصداراتهم".

واختمت سراب حديثها قائلة"أتاحت الجائزة لي المجال لأكون اسمًا من بين هذه الأسماء التي يسطع نورها، وكما شكلت حافزًا كبيرًا لي لأبذل قصارى جهدي للاستمرار والتطور أكثر".