الجمعة 17 مايو 2024

بسبب منشور على «فيسبوك».. عقوبات رادعة للمتهمين بقتل شاب بدمنهور

محكمة

الجريمة29-4-2024 | 19:55

هويدا على

أصدرت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الرابعة عشر، برئاسة المستشار أشرف بهجات وعضوية المستشارين حسام الصياد ومحمد الحسيني وأحمد علي علي مرسي، حكمًا بالإعدام شنقاً على المتهم ض.أ، والحكم المؤبد للمتهم الثاني أ.م، بتهمة قتل الشاب محمد الجميل بدافع الانتقام منه بسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة بتاريخ 26 فبراير 2024، إحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمين بقتل الشاب محمد الجميل وإصابة صديقه شحاتة.ح بمركز رشيد بمحافظة البحيرة.

تعود أحداث الواقعة المؤسفة إلى شهر يوليو 2023، عندما نشر المجني عليه الشاب محمد الجميل منشورًا أثار غضب المتهمين اللذين يقيمان في قرية البوصيلي التابعة لمركز رشيد، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بسبب خلافات سابقة بينهما، فبيت المتهمين النية على إنهاء حياة الشاب الثلاثيني.

استقل المتهمين دراجة نارية "توك توك" وتوجها إلى مكان تواجد المجني عليه برفقة صديقهم المشترك شحاتة.ح، الذي كان يحاول التدخل لحل الخلاف بين الطرفين.

وأطلق المتهم الأول عيارًا ناريًا من بندقية خرطوش كانت بحوزة المتهم الثاني، مما أدى إلى إصابة الصديق المشترك أثناء محاولته الدفاع عن الضحية.

وفي محاولته للفرار، تمكن المتهم الأول من الضحية وأصابه بطلق ناري أودى بحياته أمام مسجد قريب من منزل أهل الضحية بقرية البوصيلي.