الثلاثاء 21 مايو 2024

للمرأة.. سمات يجب أن تمتلكيها للحفاظ على علاقة صحية مع شريكك

علاقة صحية مع شريكك

سيدتي30-4-2024 | 11:50

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة أن تحظى بعلاقة حب مليئة بالود والرحمة مع شريك الحياة، بعيدا عن الخلافات والمشاكل، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم السمات التي يجب امتلاكها كي تحافظين على حياتك الزوجية، وفقاً لما نشر على موقع "your tango".

  • لا بد من القدرة على التواصل بشكل فعال، لأن التعامل مع العصبية أو التهور أو اللامبالاة، يجعل شريكك لا يشعر بالأهمية معك، لذلك حاولي بقدر الإمكان التواصل معه وسماع مشاعره والإنصات له، لمعرفة ما يدور بداخله من أحاسيس وانفعالات، وتذكري أن جميع العلاقات تمر بفترات باردة وساخنة، ومن المهم أن تلاحظين عندما يفقد أحدكما جاذبيته تجاه الآخر أو إذا كانت هناك مشكلة تجعل أي منكم يتجنب أن يعبر عن مشاعره تجاه الآخر.
  • القدرة على بذل الجهد للتغيير، وتذكري مدى أهمية ذلك لشريكك وعلاقتك، وفي المقابل ستجدين أن زوجك سيهتم بشكل خاص بمحاولة التوقف عن العادات التي تحبطك، وأن تعتبري شريكك أحد أصدقائك أو أعزهم، وذلك لأنكم تعرفون الكثير من أشياء عن بعضكم البعض التي لا يعرفها سواكم.
  • على الشريكين رسم الحدود للحفاظ على تواصل صحي مع بعضكما البعض، حيث أن الحدود الصحية تعكس مبادئك وقواعدك وتوجهاتك للتعامل مع ذاتك وتعامل الآخرين معك، مع ضرورة تقبل الاختلافات في العلاقة معه، مع عدم النقد أو إلقاء اللوم عند وجود أي مشاكل بسبب اختلاف الآراء أو وجهات النظر بينكما.
  • القدرة على ممارسة الامتنان، لاحظي الجهد الذي يبذله شريكك لإبقائك سعيدًا وعبّري عن ذلك لفظيًا، واشكريه كي يعي مدى تقديرك له، مع الحرص على استخدام أسلوب صادق وغير مؤذي أثناء الحديث أو النقاش، عندما يقترف زوجك سلوك أو عادة غير مرضية.