الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الشعبة: تلوين البيض بشم النسيم لم يعد ضروريًا.. والأسعار تتراجع في هذا الموعد| خاص

أسعار البيض

اقتصاد30-4-2024 | 15:18

كشف رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أحمد نبيل، عن موعد انخفاض أسعار بيض المائدة 2024، والذي سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أن ذلك يعود إلى أن هناك دورة جديدة من الدواجن والتي تستغرق حوالي 150 يوما، ومن المقرر أن تساهم في مزيد من انخفاض أسعار البيض بشرط استقرار أو انخفاض أسعار العلف.

أسعار بيض المائدة


وأضاف رئيس شعبة بيض المائدة، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن أسعار البيض تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة تراوحت بين 30% إلى 40%، وذلك بعد انخفاض أسعار الأعلاف، بالتزامن مع الإفراج الجمركي الذي أعلنت عنه الحكومة، لتسجل كرتونة البيض حاليا نحو 120 جنيها مقابل 156 جنيها بالمزرعة.

حجم إنتاج البيض في مصر 


وأوضح أن حجم إنتاج البيض في مصر تراجع نهاية عام 2022  بنسبة 50%، بعد أزمة الأعلاف التي شهدت ارتفاع كبير في الأسعار نتج عنها خروج الكثير من منظومة الدواجن، فقد وصل حجم الإنتاج إلى 500 ألف طبق مقابل مليون و200 ألف طبق، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يعود زيادة إنتاج البيض بنهاية عام 2024.


تلوين البيض في شم النسيم 


وحول تلوين البيض في شم النسيم، أكد أن ثقافة المصريين تغيرت ولم يعد تلوين البيض أمرًا ضروريًا، ولا نجد من يكون حريص على تناول البيض في شم النسيم، فأغلب المصريين يكونوا مهتمين أكثر بتناول الرنجة والفسيخ والأسماك الطازجة، مشيرا إلى أن حجم الاستهلاك يكون طبيعي في شم النسيم فإن مسألة تلوين البيض تعد كدبة أبريل!.