الثلاثاء 21 مايو 2024

موعد محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أوزوريس الأثري من المتحف الكبير

تمثال أثري من البرونز لأوزوريس

الجريمة30-4-2024 | 15:40

هويدا على

قررت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، تحديد 7 مايو المقبل، موعدًا لنظر أولى جلسات محاكمة 3 أشخاص، لاتهامهم باختلاس تمثال أثري من البرونز لأوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري الكبير.

ويواجه المتهمون، اتهامات تزور وثائق المخازن الأثرية والمساهمة في تزوير محررات رسمية، وأحيلت القضية للمحكمة بعد التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة، وتم تسجيلها تحت أرقام قضائية مختلفة.

ووجهت النيابة العامة الاتهامات للمتهمين بالاختلاس والتزوير، إذ واجه المتهم الأول، الذي كان يعمل مسؤولًا عن المخازن والودائع الأثرية في المتحف، تهمة الاختلاس والتزوير في المستندات الرسمية، في حين وقع الثاني متهمًا بتزوير السجلات الرسمية لتسهيل عملية الاختلاس وإخفاء الجريمة.

وبشأن المتهم الثالث،  تم ضبطه بتهم المساعدة والتواطؤ في تزوير المحررات الرسمية، بتغيير المعلومات الموجودة في السجلات الإلكترونية للمتحف، واستخدام المحررات المزورة لتبرير عمليات الاختلاس وإخفاء الجريمة.

وجرى توجيه اتهامات إضافية للمتهمين بتزوير أثر قصد الاحتيال، حيث قدموا قطعة معدنية مزيفة كأصلية وثبتوا بيانات مزورة لدعم ادعائهم بأن العملة الأثرية المقدمة هي أصلية.