الثلاثاء 21 مايو 2024

بتوجيه الرئيس السيسي.. رئيس قناة السويس يفتتح مصنع مصر لبناء القاطرات بسفاجا

جانب من الافتتاح

محافظات30-4-2024 | 17:27

عمرو فارس

افتتح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، مصنع "مصر" لبناء القاطرات في شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وشهد الافتتاح اللواء أحمد فوزي، قائد القاعدة البحرية، ومصطفى الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من القيادات الأمنية، وذلك استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين الصناعات البحرية وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص.

في بداية كلمته، رحب اللواء عمرو حنفي بالفريق أسامة ربيع والوفد المرافق له، معرباً عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على رؤيته الاقتصادية وجهوده في تحقيق رؤية مصر 2030.

وأعرب محافظ البحر الأحمر، عن سعادته بالمصنع الجديد الذي يسهم في تعزيز البنية التحتية الصناعية في المنطقة وتوفير فرص العمل، متمنياً أن يكون دافعاً لتطوير القطاع الصناعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مصر.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجةً لعقد الشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، موضحاً أن المصنع يقام على مساحة 9 آلاف متر مربع ويتكون من ثلاثة قطاعات رئيسية.

من جانبه، وجه الفريق ربيع خلال كلمته الشكر للواء عمرو حنفي على دوره في تنفيذ المشروع بسرعة وإنجازه دون تعقيد، مؤكداً تطلع الهيئة لتعزيز دورها التنموي والمجتمعي وتحقيق الرؤية الطموحة.

وفي الختام، قام الفريق ربيع واللواء حنفي بزيارة مصنع "مصر" للقاطرات وقاما بلحام قرينة قاطرتين جاري بناؤهما لصالح الهيئة.