الثلاثاء 21 مايو 2024

«ثقافة الشيوخ» تطالب بزيادة عدد الزيارات المدرسية إلى المتاحف

النائب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ

برلمان30-4-2024 | 18:33

أوصت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور محمود مسلم، بضرورة وضع رؤية لدعم السياحة الثقافية المصرية في العالم.

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس اللجنة، أن مصر تمتلك كمية هائلة من الآثار والمتاحف التاريخية التي تعكس أهمية الحضارة المصرية عبر العصور.

جاءت هذه التوصيات خلال مناقشة اللجنة البرلمانية في اجتماعها المسائي، حيث تمت مناقشة اقتراح من النائب إيهاب زكريا بخصوص تحسين وتطوير متحف الإسكندرية الوطني ليصبح نقطة جذب سياحية وثقافية للمدينة التاريخية.

وأشار الدكتور محمود مسلم إلى أهمية زيادة عدد الزيارات المدرسية إلى المتاحف المصرية لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ مصر العريق.

من جانبه، كشف النائب إيهاب زكريا عن تدهور حالة متحف الإسكندرية الوطني على الرغم من احتوائه على العديد من الآثار التي تعكس حضارة مصر عبر العصور.

وقال زكريا: "هناك بعض الأماكن في المتحف خاوية، نتيجة نقل الآثار الرومانية إلى المتحف الروماني اليوناني".

وأكد الدكتور مسلم أهمية تطوير متحف الإسكندرية الوطني، مؤكدًا على حرص وزارة السياحة والآثار على دعم المتاحف المصرية وتحسينها.

وتساءل النائب زكريا عن الحاجة إلى توفير أماكن للهواة والفنانين، مشيرًا إلى النموذج الذي يقدمه متحف اللوفر للفنانين المحليين.

وفي الختام، طالب النائب عماد الدين حسين بزيادة زيارات طلاب المرحلة الابتدائية إلى المتاحف، مستشهدًا بالإقبال الكبير الذي شهدته اليابان من الأطفال والطلاب على زيارة متحف هيروشيما.