الثلاثاء 21 مايو 2024

المرأة وتعزيز الصناعة الوطنية في ندوة بـ«إعلام القاهرة»

جانب من الفعالية

أخبار30-4-2024 | 18:51

نظم مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام التابع لكلية الإعلام جامعة القاهرة،  ندوة بعنوان "المرأة وتعزيز الصناعة الوطنية"، بمشاركة العديد من الشخصيات البارزة في الحياة الأكاديمية والمجتمعية.

أشادت الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام، بتنظيم هذه الندوة، مؤكدة تماشيها مع أهداف الدولة التنموية، وأبرزت دور المركز في دعم طلاب الكلية لتطوير مهاراتهم وتشجيع روح ريادة الأعمال.

 

وقالت دكتورة نرمين علي عجوة أن اختيار موضوع الندوة جاء في ضوء الأحداث الأخيرة محلياً ودولياً، وخاصة العدوان على غزة مما أدى الى الأزمة الاقتصادية الطاحنة في مصر؛ مما أدى الى إدراك أهمية المنتج المحلى فى تحقيق الاكتفاء الذاتى وتوفير العملات الصعبة؛ و لهذا وضع مركز المرأة قضية الصناعة الوطنية ضمن أولويات أنشطته خلال الفترة القادمة.

وقد أطلق مركز المرأة مسابقة بين الطلاب لإنتاج أفضل محتوى مرئي حول أهمية دعم المنتجات المحلية وتم إعلان نتيجتها وتكريم الفائزين بها، كما سيطلق المركز حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به حول دعم الصناعة الوطنية.

من جانبها، تطرقت هنادي رشدي سلطان، خبيرة في الدراسات الاقتصادية، إلى التحديات التي تواجه الإنتاج الصناعي في مصر وأهمية تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة لمواجهة هذه التحديات.

وأكد محمود زين العابدين، رئيس قطاع ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات، على دعم الجهاز للطلاب في تأسيس مشاريعهم الصغيرة، مع التأكيد على تقديم التدريب والدعم المالي لهم.

ومن جهة أخرى، قدمت إيناس حمدي، رئيسة وحدة النوع الاجتماعي بجهاز دعم وتنمية المشروعات، نظرة شاملة عن الخدمات المجانية التي يقدمها الجهاز للسيدات في جميع أنحاء البلاد.

وأقيم على هامش الندوة معرض من إنتاج الطلاب الموهوبين قدموا فيه منتجات من صنع أيديهم.

وفي ختام الندوة، تم تكريم العديد من المساهمين في نجاح الحدث، ودعوة الحضور لزيارة معرض الطلاب للاطلاع على مواهبهم وإبداعاتهم.