الثلاثاء 21 مايو 2024

تعزيز العلاقات الكويتية المصرية.. روابط تاريخية واستثمارات متنوعة

مصر والكويت

تحقيقات30-4-2024 | 23:02

قال ناصر خميس المطيري، مدير المركز الكويتي للبحوث، إن العلاقات القوية بين الكويت ومصر تجسدت في روابط تاريخية عميقة، حيث تسعى البلدين بشكل حثيث لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد المطيري، خلال تصريحاته لتلفزيون دولة الكويت، على أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تستثمر الكويت بشكل كبير في مصر من خلال مشاريع استثمارية متنوعة وشراكات متعددة.

وأشار إلى أن منح أمير الكويت قلادة النيل من قبل الرئيس المصري لها دلالة كبيرة على حرص مصر على تعزيز العلاقات مع الكويت، وتعتبر هذه القلادة تكريماً كبيراً تمنح للزعماء العالميين، مما يعكس الود والتقدير بين البلدين.

من جهتها، أكدت نورة المجيم، المحللة السياسية الكويتية، أن العلاقات بين مصر والكويت تعتبر استثنائية، حيث تمتد عبر العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات، وأشارت إلى أهمية زيارة أمير الكويت في هذا السياق، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.

من جانبه، أكد مساعد المغنم، المحلل السياسي الكويتي، أهمية دور مصر في صياغة السياسات في المنطقة، ووضعها على خط التماس في الصراع العربي الإسرائيلي، مع التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية بين البلدين.