الثلاثاء 21 مايو 2024

صحة الإسكندرية تنظيم دورة تدريبية لرفع كفاءة آليات التحول الإلكتروني

الدكتورة غادة ندا

محافظات1-5-2024 | 11:30

دار الهلال

نظَّمَتْ مديرية الصحة في الإسكندرية دورة تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة آليات التحول الإلكتروني لتسجيل اللحظي على برنامج ميكنة مراكز الوقاية ما بعد الخدش أو العقر، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان لتطوير وميكنة المنظومة الصحية تمشياً مع رؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي بكافة القطاعات.

أوضحت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الدورة التدريبية استمرت يومين بهدف رفع كفاءة الآليات للتحول الإلكتروني لتسجيل اللحظي على برنامج ميكنة مراكز الوقاية ما بعد الخدش أو العقر؛ حيث  تم تنظيم التدريب النظري والعملي داخل المراكز من خلال الزيارات لجميع المستشفيات بنطاق المحافظة.

وأشارت إلى أن الفرق الطبية تم تدريبها، بما في ذلك الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، في جميع المستشفيات لرفع كفاءتهم وتنفيذ آليات التحول الرقمي في المراكز. كما تم التأكيد على توفير البنية التحتية لتعزيز تكنولوجيا المعلومات في إطار استراتيجية مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية لتطوير مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوان في المستشفيات العامة والمركزية.

وثمَّنت ندا الدعم الذي تقدمه وزارة الصحة والسكان وقطاع الطب الوقائي فيما يتعلق ببرنامج الأمراض المشتركة لربط مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوان، مما يسمح للمواطن بتلقي الخدمة واستكمالها في أي مركز داخل المحافظة.

وأكدت  ندا حرصها على تذليل كافة العقبات ودعم جميع مقترحات التطوير لإيمانها بدور فريق الطب الوقائي في مساعدة صناع القرار وتقديم الخدمات الصحية المتميزة.