الثلاثاء 21 مايو 2024

في ذكراه.. لماذا شعر مصطفى درويش بالوحدة أواخر أيامه؟

مصطفي درويش

فن1-5-2024 | 12:06

ياسمين محمد

تحل اليوم، الذكرى الأولى لرحيل الفنان مصطفي درويش، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم، وكان صدمة لـ أهله وأصدقائه بالوسط الفني وخارجه، وجمهوره، بالرغم من أنه توفي في بداية مشوراه الفني، لكن استطاع أن يترك أعمالا فنية خالدة في أذهان الجمهور.

نستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن مصطفى درويش 

 ولد مصطفي درويش في يوم 11 يناير، عام 1980 في مدينة أكتوبر، عمل في بداية حياته بمجال الاتصالات قبل التحاقه بعالم الفن.

 

بدأ مصطفي درويش مشواره الفني عام 2011 م في فيلم «كف القمر» من إخراج خالد يوسف، وجسد خلال الأحداث دور ضابط شرطة، ثم بعد ذلك قدم عدد من الأعمال الفنية متنوعة منها «كيد الحموات» و«خطوط حمراء»، «لأعلي نسبة مشاهدة» وغيرها من الأعمال.

 

 

وفي 2020 شارك في مسلسل «100 وش» وكانت تعد انطلاقة قوية في تاريخ مصطفي درويش، حيث خرج من أدوار ضباط الشرطة أو وكيل النيابة أو المحامي، وجسد دور مدرب كمال الأجسام يشترك مع عصابة في عمليات النصب.

 

في العام 2023 الذي رحل فيه عن عالمنا قدم 3 أعمال فنية دفعة واحدة، بمسلسل «سره الباتع» شخصية عمران إخراج خالد يوسف،«تلت التلاتة» حازم، مسلسل «كامل العدد» شخصية عمر، يشاء القدر أن جميعهم حققوا نجاحًا كبيرًا، كانت بداية مشواره ونهايته بعمل من إخراج خالد يوسف. 

 

قدم مصطفي درويش حوالي 30 عملًا فنيًا مع كبار النجوم، منهم يسرا، نيللي كريم، ماجدة زكي، أحمد السقا، نبيلة عبيد، عمرو يوسف، خالد الصاوي، غادة عبد الرزاق، خالد النبوي.

 

اعتزال مصطفى درويش التمثيل

 

قال مصطفي درويش سابقا، في أحد اللقاءات التليفزيونية له، إنه كان يفكر في الاعتزال قبل مشاركته بمسلسل 100 وش، بسبب شعوره بالملل من الأقوال والأحاديث التي كانت تدور في الوسط الفني، وأنه كان يشعر بالوحدة.