الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجّه بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس بالمريوطية لتشغيلها

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-5-2024 | 12:01

دار الهلال

تفقد  اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نسب تنفيذ مشروع استكمال المرحلة الثالثة من تغطية وتطوير ترعة المريوطية في منطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري، والتي تُعد القطاع الأخير في مشروع رفع كفاءة وتطوير ترعة المريوطية.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تشمل إنشاء موقف حضاري بمساحة 16 ألف متر مربع، وذلك بناءً على نموذج ما تم تنفيذه في المراحل السابقة، مع تجهيزه ببوابات وأنظمة إلكترونية حديثة للسيطرة عليه، ومظلات ومقاعد للجلوس والانتظار، وأكشاك وبارتيشنات حضارية لخدمة المترددين عليها، بالإضافة إلى تركيب كشافات إنارة وإنشاء دورات مياه حديثة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة.

وبعد الانتهاء من أعمال تطوير الموقف، سيتم نقل عدد من المواقف العشوائية في تلك المنطقة لتحقيق السيولة المرورية، وذلك من خلال نقل مواقف منشأة البكاري وشارع الكوثر وشركة بيلادونا، ومنع الانتظار الخاطي لمركبات السرفيس بمطلع الطريق الدائري.

وكلف المحافظ رئيس جهاز السرفيس بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بحصر سيارات السرفيس في المواقف العشوائية لتحديد الأماكن المخصصة لهم.

وأكد المحافظ على الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بالجدول الزمني وسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الموقف.

كما شملت جولة المحافظ تفقد أعمال تطوير البر الشرقي والغربي لمحور المريوطية بطول 2.5 كيلومتر، وذلك بدءا من فيصل وحتى كوبري الصحابة بعرض 25 مترا، وتم التوسع فيه وإزالة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم، مع تنفيذ طرق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.

وشدد المحافظ على ضرورة إنشاء طرق خدمة وساحات انتظار، وتنفيذ الدوران المقام أمام شارع الشيشيني بالشكل الهندسي الذي يمنع دخول السيارات عكس الاتجاه، وتطوير رامبات الجراجات الكائنة أسفل العقارات بمحور المريوطية لتسهيل دخول وخروج حركة السيارات وتنظيم الحركة المرورية.

وخلال الجولة، استمع المحافظ إلى مطالب المواطنين وأوامره لرؤساء الأحياء بضرورة معالجة الأمور المطلوبة في الشارع.

كما وجه المحافظ بمتابعة تنفيذ الأعمال المقررة وضرورة رفع مخلفات الأعمال الموجودة، كما طالب بعدم السماح للمحلات بالتعدي على أرصفة المشاة، وشدد على ضرورة تطوير الشوارع الجانبية والمتفرعات ببلاط الانترلوك لتكامل أعمال التطوير.

كما أمر المحافظ  بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها، مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

يذكر أن رافق المحافظ خلال الجولة عددا من المسؤولين، وقد أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة المشاكل والمخاوف التي طرحها المواطنون خلال الجولة.