الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القاهرة : تطوير الرؤية البصرية للدائرى تنتهي مع قرب افتتاح المتحف المصري

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-5-2024 | 14:24

دار الهلال

أعلن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن أعمال تطوير الرؤية البصرية للطريق الدائري تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس، وفقًا لرؤية عامة تهدف إلى تحسين مظهر الطريق وجعله أكثر جمالًا، في إطار التحضير لافتتاح المتحف المصري الكبير.

وأكد محافظ القاهرة أن العمل على تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري في قطاع شرق النيل يتم على مسافة تبلغ 12 كيلومتر، حيث يتم تقسيم الطريق إلى قطاعات للعمل فيها بناءً على جدول زمني محدد. وتشمل الأعمال القطاعات في الاتجاهين الشمالي والجنوبي، ممتدة من أول طريق الأوتوستراد حتى النيل، وتشمل مناطق البساتين ودار السلام ومصر القديمة.

وأظهر محافظ القاهرة خلال جولته نماذج من اللوحات التي تمثل تاريخ مصر، والتي سيتم عرضها على طول الطريق، مع التأكيد على ضرورة التسريع في إزالة أي مخلفات هدم متواجدة وتحسين كفاءة الممرات تحت الطريق.

ومن بين الأعمال المقررة دهان المباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة، وتركيب اللوحات الإعلانية والمضيئة، بالإضافة إلى إضافة عناصر مميزة من النباتات والأشجار والإنارة وشاشات العرض، بما يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة، ويربط محطات الـ BRT ومواقف الميكروباصات بالهوية المميزة، استعدادًا لافتتاح المتحف الكبير، الذي سيكون حدثًا عالميًا يليق بمكانة مصر السياحية.

الاكثر قراءة