الأربعاء 22 مايو 2024

الأوقاف : العمل واجب وضرورة .. وإتقانه مطلب ديني ووطني وحياتي

وزير الأوقاف

أخبار1-5-2024 | 15:33

دار الهلال

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأهمية العمل ورؤيته كواجب وشرف لا يُستهان به، مؤكدًا أن الإتقان في العمل يمثل مطلبًا دينيًا ووطنيًا وحياتيًا لا يُمكن تجاهله سواء للأفراد أو الدول.

 

وفي بيان صادر اليوم، قدّم الوزير تحية امتنان وتقدير لعمال مصر، الذين بذلوا وما زالوا يبذلون جهدًا وعرقًا، وشدّد على أهمية جهودهم في بناء الجمهورية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الضخمة.

 

وأكد الوزير جمعة على أن ديننا الحنيف يُعتبر العمل شرفًا ووسيلة للرقي والتقدم، مشيرًا إلى دعوة صريحة في القرآن الكريم للعمل الذي يُسهم في عمارة الكون ورخاء البلاد والعباد، حيث قال الله تعالى: "هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور".

 

وأضاف أن السنة النبوية المشرفة تحث على العمل وإتقانه كشرف يحفظ للإنسان كرامته، وأشار إلى مبدأ الحق مقابل الواجب الذي يُسهم في إصلاح المجتمع.

 

وفي نهاية البيان، أكد الوزير جمعة على ضرورة تطوير الذات وتسليحها بالعلم والثقافة والتعلم المستمر، مُشددًا على أهمية عدم التوقف عن تطوير الذات وتحسين الأداء في مختلف المجالات، مشددًا على أن برامج التأهيل يجب أن لا تتوقف ما دامت الحياة مستمرة والعلم يتجدد.

الاكثر قراءة