الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوسيع نطاق الاستثمارات الكورية الجنوبية

جانب من الاجتماع

أخبار2-5-2024 | 10:02

حسن محمود

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس، اجتماعًا في العاصمة الإدارية الجديدة مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في السوق المصرية في مجالات متنوعة مثل الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والبترول والغاز والطاقة النووية والحديد والصلب والبتروكيماويات وتصنيع عربات مترو الأنفاق واستيراد المنتجات الزراعية المصرية.

حضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والوزير المفوض بيونج سون تشوي القائم بأعمال السفير الكوري الجنوبي في مصر، والسفير أبو بكر حفني، مستشار وزيرة التعاون الدولي مدير قطاع آسيا، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الوكالات التنموية الكورية الجنوبية في مصر.

في بداية الاجتماع، رحب رئيس الوزراء بوفد الشركات الكورية الجنوبية وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه هذه الشركات في السوق المصرية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وجود شراكة استراتيجية بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات متعددة، وأشار إلى عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات الكورية في مصر في مجالات الصناعة والنقل والسيارات والصناعات المغذية.

وأكد رئيس الوزراء على استعداد الحكومة المصرية لتوسيع نطاق الاستثمارات الكورية في مختلف القطاعات، ودعا الشركات إلى تقديم خططها للعمل في مصر، مؤكدًا استعداده لمعالجة أي صعوبات قد تواجهها الشركات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ألقى رئيس الوزراء الضوء خلال الاجتماع على جهود الحكومة المصرية لتعزيز الاقتصاد وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، وأوضح أن الحكومة تعمل على توفير حزمة من الحوافز لجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة، خاصة المشروعات الصناعية.

أكد مدبولي أهمية تعزيز علاقات التعاون مع الشركات الكورية الجنوبية وتبادل الزيارات لاستكشاف الفرص الاستثمارية.

تقدم ممثلو الشركات بعروض حول خططهم للتوسع في السوق المصرية، حيث ناقشوا الاستثمارات الحالية والمستقبلية في مصر، وتحدثوا عن فرص التعاون في مشاريع جديدة.

وفي الختام، أوجه رئيس الوزراء بعقد اجتماعات جانبية مع الشركات لبحث تنفيذ أي مشروع جديد في مصر وتذليل أي عقبات قد تواجهها الشركات.