السبت 18 مايو 2024

كلمة الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال تتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس السيسي

أخبار3-5-2024 | 10:00

دار الهلال

 تصدرت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال، اهتمامات الصحف الصادرة اليوم الجمعة، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى.

وتحت عنوان حقوق العمال فى «الحفظ والصون»، أبرزت صحيفة الأهرام،  تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى مواصلة الدولة العمل بجانب  جهود عمال مصر الشرفاء، والدور الوطنى المعهود لأصحاب العمل، لزيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأجور.

كما  تناولت، تعهد الرئيس بالاستمرار فى هذا النهج مع مواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، موضحة أن ذلك جاء فى كلمته أمس بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مجمع مصانع هايير - مصر للصناعات الإلكترونية بمدينة العاشر من رمضان.

وتطرقت الأهرام، إلى إعلان الرئيس عددا من التوجيهات خلال مراسم الاحتفالية،  والتي من بينها: سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل فى المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب لسرعة مناقشة مشروع القانون فى أقرب وقت ممكن تمهيداً لإصداره وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التى يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 جنيه إلى 1500 جنيه حدًا أدنى للعامل، مشيرة إلى أن ذلك  أنه إيماناً بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع، وفى القلب منها العمال.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى مشاركة الرئيس في احتفالية عيد العمال بمجمع هايير مصر، تحت عنوان: السيسى يشهد الاحتفال بعيد العمال بمجمع «هايير مصر» بالعاشر من رمضان.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الاحتفال بعيد العمال الذى أقيم بمجمع «هاير مصر» الصناعى للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من المجمع. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الاحتفال شاهد الرئيس فيلما تسجيليا بعنوان «يحيا العمل» يسلط الضوء على سعي الدولة لتحقيق حياة أفضل لعمال مصر، وحرصها أيضا على تعزيز علاقات العمل، والالتزام بالمعايير الدولية.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هاير العالمية «سون يو جون»، إن الرخصة الذهبية وخدمة الشباك الواحد التى منحتها مصر للشركة أسهمت في افتتاح المجمع خلال عام واحد فقط على الأراضي المصرية، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد أسرع مصنع تم إنشاؤه في تاريخ الشركة على مستوى العالم.

وبالانتقال إلى صحيفة الجمهورية، وتحت عنوان "الطريق إلى الهدنة في غزة عبر لقاهرة "، ذكرت أنه : وسط أجواء إيجابية تتواصل المفاوضات والجهود المصرية بهدف الاتفاق على هدنة في غزة، حيث تكثف القاهرة جهودها في كل الاتجاهات من أجل هذا الهدف الذي يبدو أنه يقترب مع حرص مصر على تعزيزالموقف التفاوضي بين الطرفين.

وفي شأن مختلف، وتحت عنوان«حوار مجتمعى».. على وثيقة السياسات الضريبية، قالت صحيفة الجمهورية، وجه د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ببدء حوار مجتمعى على مقترح وثيقة السياسات الضريبية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال استعراض رئيس الوزراء عدد من ملفات عمل وزارة المالية في اجتماع حضره أمس بحضور د. محمد معيط وزير المالية، ورشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب، وشيرين الشرقاوى مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه خلال الاجتماع، عرض وزير المالية مستهدفات الوثيقة المقترحة للسياسات الضريبية لمصر 2030 / 2024، مؤكداً أن إعداد هذه الوثيقة جاء بغرض عرض الخطط المستقبلية للسياسات الضريبية لمصر خلال الفترة المشار إليها، فيما يخص ضرائب الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وضرائب الدمغة ورسم التنمية والضريبة الجمركية، وتعريف المجتمع الضريبي بمستهدفات الدولة من النظام الضريبى مستقبلاً ، والخطط التي تتبناها الوزارة لتحقيق هذه المستهدفات عن طريق إصلاحات مخططة ومتوازنة يتم التوافق عليها من خلال حوار مجتمعي، وكذا النطاق الزمني لتطبيقها ، سعياً لتحقيق أعلى درجة من اليقين الضريبي، والاستقرار في السياسات الضريبية، مما يساعد فى الاستقرار الضريبي وخلق بيئة استثمارية أكثر جاذبية.

 

 

الاكثر قراءة