السبت 18 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 5 نصائح لتكوني أكثر طموحًا في وظيفتك

الطموح في العمل

سيدتي3-5-2024 | 10:13

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة عاملة أن تكون أكثر طموحاً في وظيفتها، بحيث ترتقي إلي أعلى المناصب وتحقق المزيد من الأهداف، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في تحقيق قدر عالٍ من الطموح في العمل، وفقاً لما نشر على موقع "better up".

وتشمل هذه النصائح ما يأتي:

  • ابحثي عن دوافعك، وحددي بوضوح سبب رغبتك في التركيز على هدفك، بغض النظر عن ماهيته، حيث قد ترغبين في شراء منزل لأنك ترغب في تكوين أسرة، أو أن تصبح قائدًا في مجتمعك لتحسين الحياة من حولك، أو زيادة راتبك حتى تشعر بالراحة عند التقاعد، لذلك احرصي على كتابة أهدافك وسبب أهميتها بالنسبة لكي، ثم انشريها حيث يمكنك رؤيتها.
  • استثمري في نفسك، وخذي دورة تدريبية، واستمعي إلى البث الصوتي، حيث نادرًا ما يكون الاستثمار في تطويرك الشخصي والمهني خطوة سيئة، حتى لو لم تكن ما  تعلمتيه مرتبطًا بشكل مباشر بوضعك الحالي، فقد يكون مفيدًا في المستقبل.
  • اعتني بجسمك، وتناولي طعامًا جيدًا  ونامي كثيرًا وقومي بأنشطة محفزة عقليًا مثل التأمل أو القراءة، وهذه الإجراءات يمكن أن تحسن تركيزك وتركيزك، وعلى المدى الطويل، سيساعدك ذلك على إكمال العمل المطلوب لتحقيق طموحاتك.
  • تدربي على نقاط قوتك وضعفك، و سيساعدك إعداد نقاطك مسبقًا على تقليل قلقك في العمل، والتركيز على أهدافك وإنجازها، لذلك اكتبي ما تريدين قوله، ولا تترددي في إحضار ملاحظاتك معك، وهذا يضمن أنك لن تنسى أي شيء مهم.
  • من المفيد تجربة الأشياء المختلفة، وقولي "نعم" لتلك الوظيفة التي كنت على الحياد بشأنها، واخرج مع أصدقاء العمل وكوني علاقات اجتماعية معهم، وخذي الإجازة، و سيصبح طريقك أكثر وضوحًا عندما تجربين أشياء جديدة

الاكثر قراءة