السبت 18 مايو 2024

وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز التعاون

جانب من الاجتماع

أخبار3-5-2024 | 11:30

دار الهلال

اجتمعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع نيكولاس باباجيورجيو، سفير اليونان في مصر، لبحث تعزيز سبل التعاون في الملفات المشتركة.

,كان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، والأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والأستاذة سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة لشؤون المشروعات والتعاون الدولي، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الهجرة.

أشادت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بالتاريخ العميق للعلاقات المصرية اليونانية وأكدت على الدور المحوري لمصر في المنطقة، كما قدمت شكرها للسفير اليوناني على دعوتها لحضور احتفالية العيد الوطني لليونان.

كما أشادت بجهود اليونان في دعم مصر على المستوى الثنائي والأوروبي، معبرة عن تطلعها للتعاون في تنفيذ مبادرة "إحياء الجذور- نوستوس" وتعزيز الشراكة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص.

من جهته، عبر السفير باباجيورجيو عن سعادته بالتعاون مع مصر وأكد على دعم بلاده لمصر في مواجهة التحديات الراهنة، مؤكداَ أهمية تعزيز التعاون في مجالات مختلفة بين البلدين، بما في ذلك مجالات الشباب والسياحة ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتم خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك استراتيجيات مكافحة الهجرة غير الشرعية وتطوير فرص التكامل بين البلدين.

كما تم التطرق إلى تفعيل مذكرة التفاهم بشأن العمالة الموسمية المصرية في اليونان والتي تم توقيعها سابقًا.

الاكثر قراءة