السبت 18 مايو 2024

الصحة تعتمد خطتها لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

وزير الصحة

أخبار3-5-2024 | 14:40

حسن محمود

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، حيث وجه كافة القطاعات والهيئات ومديريات الشؤون برفع درجة الاستعداد والجاهزية لتقديم الخدمة الطبية بصورة آمنة وعاجلة.

وفي سياق ذلك، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محاور الخطة الوقائية تتمثل في تقديم الخدمات الوقائية اللازمة، مثل توفير مصل البوتيوليزم لحالات التسمم الغذائي والطعوم الكبدية، بالإضافة إلى توفير مخزون آمن من الأمصال والطعوم في الغرف الوقائية بمختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الخطة تشمل أيضًا رفع درجة الاستعداد بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة ومديرياتها، ومتابعة البلاغات الواردة على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بصورة عاجلة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات ومراكز السموم للتعامل المبكر مع حالات الاشتباه بالتسمم الغذائي أو النزلات المعوية.

وفي سياق متصل، أوضح أن الخطة تشمل أيضًا تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من حمل العاملين شهادات صحية سارية، وتكثيف أعمال مكافحة الحشرات في الأماكن المفتوحة بالحدائق والمتنزهات العامة.

وأكد عبدالغفار على ضرورة تكثيف التواجد الطبي بأماكن الزحام والتجمعات، وتأمين سيارات الإسعاف طوال الـ 24 ساعة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، إلى جانب نشر فرق التوعية والتواصل المجتمعي لتقديم الإرشادات الصحية للمواطنين.

الاكثر قراءة