الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعد اكتشاف ثغرة تخترق الخصوصية على فيسبوك.. تعرف على طريقة حماية هاتفك

شعار فيسبوك

أخبار3-5-2024 | 17:14

إسلام علي

شارك العديد من مستخدمي موقع فيسبوك، صورًا لخيارات الإعدادات على المنصة، وأشاروا إلى أن فيسبوك قد يشارك الصور الخاصة بهم دون إذن مسبق، حيث يَحدث ذلك بشكل تلقائي من الجهاز.

من جهة أخرى، نفى بعض المستخدمين أن يكون فيسبوك قد انتهك الخصوصية، موضحين أن ذلك كان تحديثا جديدا لنظام فيسبوك، إذ يجعل الصور الملتقطة تحمل تلقائيا دون الحاجة إلى إذن من المستخدم.

ولا تتوفر هذه الميزة للجميع إلى الآن، ولا يوجد حتى الآن معلومات واضحة حول ما إذا كانت متاحة فقط لمن قام بتحديث نظام فيسبوك، أو إذا كانت مقتصرة على دول معينة دون عن الأخرى. 

من جانبها أوضحت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك، أنه في حال تفعيل هذه الميزة، سيقوم تطبيق فيسبوك بإنشاء اقتراحات استنادا إلى الصور ومقاطع الفيديو في ألبوم الكاميرا الخاص بالجهاز، لاقتراح مشاركتها على فيسبوك، على عكس ما يشاع من أن التطبيق يشارك الصور تلقائيا بدون إذن المستخدم.

وقد اكتشف العديد من المستخدمين أن هذه الميزة كانت مفعلة بشكل تلقائي بعد التحديث الأخير للتطبيق، وليس كما تقول الشركة.

ونصح البعض، مستخدمي الفيس بوك، أن يتأكدوا من إعدادات الخصوصية، لتجنب حدوث المفاجآت، وذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات وهي:

الدخول على الإعدادات  settings /
ثم الضغط على، اقتراحات مشاركة البوم الكاميرا  Camera roll  sharing suggestions  ثم إغلاق الـ3 خيارات التي سوف تظهر في الصفحة التالية.

 

 


وجدير بالذكر، أنه من الأفضل، أن تتحقق من إعدادات الخصوصية، وذلك عن طريق إغلاق الخيارات التي تتيح الوصول التلقائي إلى الصور الخاصة بك، فضلا عن التأكيد على منح التطبيقات الأذونات المناسبة فقط.