الثلاثاء 18 يونيو 2024

بمشاركة 36 كيانًا.. التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد جمعيته العمومية الأربعاء المقبل

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أخبار3-5-2024 | 20:54

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 الذي يقضي بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ودعا التحالف الجمعية العامة للاجتماع في الثامن من مايو 2024، حيث يتألف الجمعية العامة للتحالف من 36 كيانًا ومؤسسة من مؤسسات المجتمع الأهلي المصرية والأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة.

وأوضح التحالف في بيان أصدره اليوم، أن القانون رقم 171 لسنة 2023 صدر لتنظيم أعماله، حيث يُعتبر التحالف تحالفًا غير هادف للربح ويتمتع بشخصية اعتبارية واستقلال فني ومالي وإداري، وهو يهدف إلى تعزيز مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع وتنسيق الجهود الفردية والجماعية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف البيان، أن الرئيس أصدر القرار الجمهوري رقم 76 لعام 2024 بتشكيل لجنة مؤقتة للقيام بالإجراءات اللازمة لتأسيس التحالف، حيث دعت اللجنة المؤسسات المهتمة للانضمام للتحالف، وأعدت مشروعًا لائحة النظام الأساسي ولوائح داخلية لتنظيم أعمال التحالف وفقًا للقانون، وقد أعدت أيضًا مقترحًا لاستراتيجية عمل التحالف للفترة من 2024 إلى 2030.

يضم التحالف مجموعة من المؤسسات المهمة مثل صندوق تحيا مصر ومكتبة الإسكندرية والأكاديمية الوطنية للتدريب والهيئة العامة للاستعلامات وجامعة القاهرة والمعهد القومي للأورام وغيرها الكثير من المؤسسات المهمة والجمعيات المحلية والخيرية.