الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: 2 مليار دولار قيمة أوامر الدفع للمستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة

أخبار4-5-2024 | 13:49

دار الهلال

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن إجمالي قيمة أوامر الدفع التي صدرت للمستفيدين من مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" وصلت إلى حوالي ملياري دولار. وأوضحت أن عدد المصريين المسجلين على منصة المبادرة والذين يستفيدون من استيراد السيارات للاستخدام الشخصي دون دفع رسوم جمركية بلغ 589,724 مصرياً منذ إطلاق المبادرة.

وأشارت الوزيرة في بيان صادر اليوم إلى أن المبادرة تم إطلاقها استجابةً لطلبات المصريين بالخارج، وتم تمديدها لثلاثة أشهر إضافية بعد انتهاء المرحلة الأولى التي استمرت لثلاثة أشهر أخرى.

وأوضحت أن العملية تتم عبر إيداع وديعة دولارية لمدة 5 سنوات، يمكن استردادها بسعر العملة في الوقت الحالي.

وأكدت الوزيرة أن مجلس الوزراء وافق على طلب الوزارة بالسماح بتحويلات الأموال للمستفيدين من المبادرة أو المواجهين لعوائق في التحويل البنكي، لمدة شهر بعد انتهاء العمل بالقانون الخاص بالمبادرة.

وأوضحت أن الوزارة قامت بتسهيل عملية التحويل والتسجيل للمبادرة للمصريين بالخارج، وأنه تمت الموافقة على استخدام وسائل بديلة للتحويل للمقيمين في دول نزاعات أو الذين يواجهون عوائق في التحويل البنكي.

وختمت الوزيرة بأنه تم الإفراج عن آلاف السيارات للمستفيدين من المبادرة وأنها ملتزمة بتوفير الحلول لكل مصري بالخارج يواجه صعوبات في الاستفادة من المبادرة.