الجمعة 21 يونيو 2024

الغضبان يؤكد جاهزية بورسعيد لاستقبال احتفالات عيد القيامة وشم النسيم

جانب من الاجتماع

محافظات4-5-2024 | 16:50

عمرو فارس

عُقِدَ اليوم اجتماع برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم، وذلك في ديوان عام المحافظة بحضور رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، وعدد من الجهات التنفيذية.

أكد اللواء عادل الغضبان على استعدادات مكثفة لاستقبال الأعياد التي تجمع جميع طوائف الشعب المصري، وأوجه في البداية التهاني لأهالي المحافظة بمناسبة أعياد القيامة وشم النسيم، مشددًا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للمواطنين خلال فترة الأعياد.

وأوضح المحافظ أن بورسعيد مستعدة لاستقبال الزوار والمحتفلين من جميع أنحاء البلاد، وتم تكليف إدارة المصايف والشواطئ بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لتوفير الراحة للمواطنين، ومتابعة أسعار الكافتيريا والشماسي، وتكثيف التواجد الإنقاذي على شواطئ بورسعيد، والعمل على تجميل وتنظيف الشواطئ.

وأمر اللواء الغضبان بمراجعة توافر السلع الغذائية والمواد التموينية بالكامل، وأكد أن هناك مخزوناً استراتيجياً كافياً من السلع الأساسية والغذائية، مع التشديد على الرقابة التموينية لمواجهة الغش التجاري.

كما طالب بتكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة الحدائق والميادين، وتقسيم العمل إلى ورديات وزيادة عدد العمال، وتحسين محيط الكنائس لتحقيق الشكل الجمالي خلال أعياد الأخوة المسيحيين.

وشدد على جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية ومرافق الإسعاف، وتكثيف الحملات المرورية لضمان سيولة مرورية في المدينة.