الجمعة 24 مايو 2024

نهاد أبو القمصان تؤكد على دور المرأة في التغيير والتأثير في المجتمع

نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ومحامية حقوقية

أخبار4-5-2024 | 17:01

أ ش أ

أكدت نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ومحامية حقوقية، أهمية الاعتقاد بقدرات المرأة وإمكانياتها، حيث تحقق نجاحات في مجال تخصصها مما يجعلها قادرة على التأثير والتغيير في مجتمعها، ولا تستسلم بسهولة. وأشارت إلى أن هذا القناع المشترك يربط بين نساء دول منطقة البحر المتوسط.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في باريس، على هامش مشاركتها في مؤتمر "المرأة كعامل تغيير في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، أكدت أبو القمصان أن المؤتمر يوفر فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين دول ضفتي البحر المتوسط، وتعزيز التواصل والتعاون بينها.

وأضافت أنها تحدثت خلال المؤتمر عن التجربة المصرية بالإضافة إلى أمثلة ناجحة أخرى من الوطن العربي، مشيرة إلى أهمية استعراض القوانين التي تم صياغتها وتحديد العوائق التي تحول دون تنفيذها بشكل فعال.

وأكدت أبو القمصان أن التغيير الحقيقي يأتي بتفعيل التشريعات وتوفير آليات لتطبيقها، مع الارتقاء بوعي المواطنين والمؤسسات القانونية، مؤكدة على أهمية التركيز على تطبيق القوانين بشكل فعال لتحقيق التغيير المرجو.

وختمت بالتأكيد على أنه يتعين على السلطات المعنية توجيه جهودها نحو تطوير آليات التنفيذ ورفع مستوى الوعي بأهمية القوانين المحدثة.