الجمعة 24 مايو 2024

5 استراتيجيات مهمة للتعامل مع شريكك الانطوائي.. أهمها التواصل

شريكك الانطوائي

سيدتي5-5-2024 | 10:09

عزة أبو السعود

تشكو بعض الفتيات المرتبطات من التعامل مع الخطيب الانطوائي، خاصة في الأيام الأولى من وقت الخطوبة، نظرا لعدم قابلية ذلك الشريك للاندماج مع الآخرين أو التعرف على أقارب وأصدقاء العروس، وميله للعزلة والانغلاق على ذاته أطول وقت ممكن، الأمر الذي يتسبب في كثير من الخلافات بينهم، أو قد يصل الأمر لإنهاء العلاقة.

ونقدم خلال الأسطر التالية أهم النصائح التي تساعدك علي التعامل مع الشخص الانطوائي وفقا لما حدده خبراء علم النفس عبر موقع  "health shots :كما يأتي "

  • الاهتمام والصبر:

أظهري اهتمامًا بمشاركة تجاربك وأفكارك، وكوني صبورة، فالشخص الانطوائي قد يحتاج وقتًا أطول للتغلب على الخجل، وخذي زمام المبادرة بالاهتمام لمشاركة الأشياء الخاصة بك.

  • التواصل العميق:

الحوارات العميقة والمعنوية تُعد مفتاحًا لقلب الانطوائي، لذلك شاركيه قصصًا من حياتك تُظهر شخصيتك وتجاربك، فهذا يُعزز الصلة الحقيقية بينكما.

  • احترام الخصوصية:

منح الانطوائي مساحته الخاصة أمر حيوي، حيث أن احترام حاجته للوحدة يُساعده على الاسترخاء ويُعيد شحن طاقته،  ويشجعه على إعادة التركيز مع  شريكه واستثمار وقت ممتع في العلاقة معه.

  • الوقت لنمو العلاقة:

الانطوائيين يحتاجون إلى وقت ليشعروا بالراحة في العلاقات، لذلك امنحي العلاقة الوقت الكافي لتنمو وتزدهر دون ضغوط، ولا تتعجلي في إصدار أحكام عليه.

  • بناء الثقة والأمان:

عندما يبدأ خطيبك الانطوائي بمشاركتك جوانب من حياته، فهذا يعني أنه يثق بك ويعتبرك ملاذًا آمنًا، قدّري هذه الثقة واحرصي على حمايتها، وتذكري أن الانطوائية ليست عائقًا، بل هي جزء من شخصية الفرد يمكن التعامل معها بفهم وتقدير لتحقيق علاقة متوازنة ومُرضية لكلا الطرفين.