السبت 25 مايو 2024

«التعليم» تطلق مبادرة رائدة لتعزيز منظومة نظام النيل التعليمي الدولي

طلاب مدارس النيل

أخبار5-5-2024 | 15:01

دار الهلال

نفذت الإدارة الأكاديمية بشركة مصر للإدارة التعليمية، بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، مبادرة رائدة لتطوير منظومة نظام النيل التعليمي الدولي، وذلك استجابة لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحسين المنظومة التعليمية لمدارس النيل المصرية الدولية وتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم.

أفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن المبادرة تهدف إلى توفير موارد تعليمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

وتشمل المبادرة إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية تشمل شروحات للمناهج في جميع التخصصات ولجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك مراجعات عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج، بالإضافة إلى فيديوهات توضيحية لمواصفات الاختبارات لكل مادة.

وتم رفع هذه الفيديوهات على برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي (EduMaster) تحت تبويب “School Online”، لتمكين الطلاب من الوصول إليها بسهولة.

وأبدى أولياء الأمور والطلاب استحساناً كبيراً للمبادرة، مشيدين بالمواد التعليمية الجديدة التي تم تقديمها.

وأكدوا أنها ساهمت بشكل كبير في توفير الدعم اللازم، من خلال إتاحة فرصة مراجعة المناهج والتدريب على طرق الحل الصحيحة، مما يتوافق مع هدف المبادرة في تيسير مسار التعلم للطلاب.

الاكثر قراءة