الأحد 22 سبتمبر 2024

مديرية العمل في كفر الشيخ تنظم ندوة توعوية حول مشكلة الهجرة غير الشرعية

ندوة توعوية حول مشكلة الهجرة غير الشرعية

محافظات5-5-2024 | 17:20

نظمت مديرية العمل في كفر الشيخ ندوة توعوية حول مشكلة الهجرة غير الشرعية في مركز شباب مطوبس، بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة.

وأكد حازم علي حسن، مدير المديرية، أن قضية الهجرة غير الشرعية تعد من القضايا الحساسة التي تشغل بال المجتمع الدُّوَليّ، خاصة في ظل التحولات الدولية والإقليمية الحالية.

وأضاف أن هذه المشكلة تؤثر على جميع فئات المجتمع، وليس فقط على الشباب، بل تمتد تداعياتها لتشمل العائلات جميعها، مما يجعلها ظاهرة متعددة الأبعاد.

وأوضح أن الهدف من الندوة كان توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الأفراد والمجتمعات، وتسليط الضوء على تأثيراتها السلبية على الحياة اليومية ورؤية التنمية المستقبلية لمصر 2030.

وأشار إلى أن هذه الندوة جزء من سلسلة فعاليات تهدف المديرية لتوعية الشباب بأخطار الهجرة غير الشرعية وتعزيز الوعي المجتمعي بضرورة مكافحتها.

وأكد حسن أن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بدعم وتشجيع الشباب وتكثيف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وضرورة محاربتها والتصدي لجذورها.

وأشار إلى أن هذه الندوة تظهر التزام المديرية بتنظيم فعاليات مستمرة لتوعية الشباب وتحقيق رؤية القيادة السياسية في تطوير الكوادر البشرية وتحقيق التنمية الشاملة.