الأحد 19 مايو 2024

اليوم.. انطلاق مؤتمر تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط بشرم الشيخ

مجال تحليه المياه

أخبار6-5-2024 | 09:45

دار الهلال

ينطلق المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه، اليوم الإثنين، في مدينة شرم الشيخ، ويُنظمه مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء.

ويستمر المؤتمر حتى 9 مايو، ويحمل عنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط" بالتعاون مع المؤتمر اليورومتوسطي لتحلية المياه EURO-MED 2024، الذي ينظمه الجمعية الأوروبية لتحلية المياه EDS.

كما يهدف المؤتمر إلى تحسين جودة المياه للاستخدام البشري والزراعي والصناعي، من خلال عرض آخر التطورات في تكنولوجيا تحلية المياه والطاقة، ويُشدد على أهمية مشاركة مختلف الجهات العلمية والحكومية والخاصة لتبادل الخبرات وصياغة استراتيجيات مشتركة لتحقيق أمان مائي مستدام في المنطقة.

ومن المتوقع أن يكون المؤتمر منصة لتبادل الخبرات والأفكار ووضع خطط عملية لدعم جهود تحلية المياه وتعزيز الاستدامة المائية على المدى الطويل.

وتشمل فعاليات المؤتمر جلسات وورش عمل تفاعلية تتناول التكنولوجيا الحديثة في تحلية المياه وتأثيراتها على البيئة، وتطرح التحديات التي تواجه عمليات تحلية المياه في المنطقة مثل التكاليف والكفاءة الطاقوية، وتقدم أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لتلك التحديات.

يشارك في المؤتمر خبراء وباحثون وشركاء تنمية من 25 دولة، ويتضمن معرضًا يعرض أحدث المبتكرات في مجال تحلية المياه، مما يسهم في تحقيق الأمان المائي والبيئي في المنطقة.