الجمعة 21 يونيو 2024

للنساء.. تمارين صيفية للجسم تساهم في فقدان الوزن

تمارين تساهم في فقدان الوزن

سيدتي6-5-2024 | 10:06

فاطمة الحسيني

تبحث بعض النساء عن برامج وتمارين رياضية، تمكنها من فقدان وزنها خاصة في فصل الصيف، نظرا لكثرة التعرق والشعور بالحرج بسبب زيادة الوزن، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم التمارين التي تساعدك في التخسيس والحصول على جسم متناسق، وفقاً لما نشر على موقع " times of india".

  • من أكثر التمارين فعالية وأفضلها لإنقاص الوزن المشي أو الركض، فقط اربطي حذائك وانطلقي للمشي السريع أو الركض حول بيتك، حيث تهدف ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، لحرق الطاقة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.
  • تمارين وزن الجسم ممتازة لتقوية العضلات وزيادة كثافة العظام، لذلك حاولي دمج تمارين مثل القرفصاء والضغط والألواح الخشبية في روتين تمرينك، حيث يمكنك القيام بهذه الأنشطة البدنية في المنزل أو في الحديقة أو حتى في الخارج.
  • السباحة هي تمرين بدني مذهل منخفض التأثير يوفر تمرينًا لكامل الجسم مع كونه لطيفًا على المفاصل، لذلك قومي بالتجول حول مجتمعك أو توجه إلى حمام السباحة للعوم، حيث يمكن أن تساعد السباحة في تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية وتحسين قوة العضلات وحرق السعرات الحرارية.
  • تعتبر اليوجا والتأمل تمارين رائعة لزيادة المرونة والتوازن والقوة مع تعزيز الاسترخاء والراحة، حيث يمكن أن يساعد دمج هذه الممارسات في روتين اللياقة البدنية الخاص بك في تخفيف التوتر، وتحسين وضعية الجسم وتعزيز الصحة العامة، مما يجعلها مكملاً مثاليًا للتمارين المائية من أجل إتباع نهج شامل للياقة البدنية في الصيف.
  • يساعد شرب الكثير من الماء على مدار اليوم، في الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، وتعويض الجسم عن ما يفقده ولكن بشكل صحي، دون سعرات حرارية مضره به.

الاكثر قراءة