الأحد 19 مايو 2024

التعليم العالي تُحدث النظام الإلكتروني لترقية أعضاء هيئة التدريس

وزير التعليم العالي

أخبار6-5-2024 | 14:33

أحمد الزغبي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على اهتمام الوزارة والجامعات ومؤسسات التعليم والبحث باستخدام التكنولوجيا في تطوير نظم العمل بها، بهدف تحسين جودة الخدمات وتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة نحو التحول الرقمي، مع التأكيد على دعم الدولة لهذا التحول في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، نظرًا لأهميته كأحد محاور استراتيجية مصر 2030.

وأشار أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور مصطفى رفعت، إلى زيادة قوائم المحكمين لترقية أعضاء هيئة التدريس، حيث بلغ عددهم 5967 عضوًا بزيادة 1229 عضوًا عن القائمة السابقة، مما يمثل زيادة بنسبة 25%، موضحا أن التحديثات تضمنت ربط النظام الإلكتروني بالنظام الخاص بتقارير معامل التأثير وفحص الاقتباس، لتسهيل العملية وتوفير الوقت.

وأوضح أمين المجلس أن النظام الجديد يساهم في تفعيل عمل المحكمين بتوزيعهم حسب التخصصات، وتمكين المقررين من اختيار المحكمين وإجراء الحسابات اللازمة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمحكمين الجدد.

وأضاف أن التحديث يسهل إجراءات التقديم للترقية وتحميل الملفات ومراجعة التقارير وفحص الاقتباس، مما يقلل من الأخطاء ويساهم في تسريع دورة العمل.