الأحد 22 سبتمبر 2024

السعودية تعلن جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لموسم 1445هـ

حجاج بيت الله الحرام

عرب وعالم7-5-2024 | 17:54

أكدت منظومة النقل والخدمات اللوجستية السعودية جاهزيتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لموسم حج 1445هـ، وذلك من خلال توفير خدمات متكاملة في 6 مطارات رئيسية، بما في ذلك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة ومطار الطائف الدولي ومطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الأمير عبدالمحسن الدولي في ينبع ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، بالإضافة إلى تخصيص 3.4 ملايين مقعد على متن 7700 رحلة جوية.

أعلنت مطارات القابضة استعدادها لخدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال 13 صالة سفر موزعة على هذه المطارات الرئيسية، مع توفير أكثر من 21 ألف موظف وموظفة، واستمرار تقديم خدمة "مسافر بلا حقيبة" لتسهيل إجراءات سفر الحجاج.

فيما أشارت الخطوط الحديدية السعودية "سار" إلى تهيئة أكثر من 2000 رحلة لقطار المشاعر المقدسة واستعدادها لخدمة الحجاج بين المحطات الـ 9، بالإضافة إلى توفير قطار الحرمين السريع بـ 35 قطارا و5 محطات مع تنفيذ أكثر من 3800 رحلة خلال الموسم.

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ استعدادها لخدمة قرابة 10 آلاف حاج يصلون إلى ميناء جدة الإسلامي، مع تقديم خدمات لوجستية متكاملة في ثلاث محاور، بما في ذلك مناولة الحاويات واستقبال سفن ضيوف الرحمن وتسهيل مناولة الهدي والأضاحي.

وأخيرا، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبات على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، مع فرض غرامات مالية وترحيل المقيمين المخالفين ومنعهم من دخول المملكة.