الأحد 19 مايو 2024

سمير فرج: الدولة لديها تحديات كبيرة تتطلب جيلا على قدر المسئولية

اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي العسكري

أخبار7-5-2024 | 22:31

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي العسكري، أهمية تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة من خلال إعداد جيل متعلم ومسؤول، قادر على مواجهة هذه التحديات بفاعلية ووعي.

جاءت هذه التصريحات خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها رابطة خريجين كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية تحت عنوان "استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات الحالية".

وشدد على أهمية التوحيد حول القيادة المصرية والجيش المصري في تخطي المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن بسلام، مشيرًا إلى التحديات الداخلية والخارجية التي تشكل تهديدًا لأمن مصر القومي، وتأثير العلاقات الخارجية على الأمن المصري، بالإضافة إلى التحديات المائية والإقليمية، ودور مصر في الساحة الدولية.

وفي سياق متصل، أكد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، على أهمية توعية الطلاب بالتحديات التي تواجه مصر، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من جامعة الإسكندرية في تنظيم الندوات التثقيفية لرفع الوعي وتعزيز الولاء للوطن.

ومن جانبه، أشار الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال بالجامعة، إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة في مجالات متعددة تهدد أمنها القومي، ودعا إلى تضافر الجهود لمواجهة هذه التحديات بكفاءة وتكاتف.