الأحد 19 مايو 2024

لربات البيوت.. استخدامات مذهلة لبودرة الأطفال منها امتصاص الدهون

استخدام بودرة الأطفال

سيدتي8-5-2024 | 10:09

عزة أبو السعود

لا تدرك بعض ربات البيوت مدى أهمية استخدام بودرة الأطفال، في نواحي مختلفة من المنزل، بخلاف رعاية جلد الصغير وحمايته.

ولذلك نستعرض فيما يلي  أهم الاستخدامات الأخرى لبودرة الأطفال وفقا لما نشره موقع " city magazaine ".

1 - بديل الشامبو:

يمكن استخدام بودرة التلك كشامبو جاف لإنعاش الشعر بين الغسلات، لأنه تساعد علي امتصاص  الزيوت الزائدة، وتترك الشعر منتعشاً ونظيفا.

2 - تمتص الدهون:

تعمل علي امتصاص الدهون والزيوت من الأقمشة والملابس، و بقع السجاد المزعجة دون عناء،

3 -  يبرد الملاءات:

في الليالي الحارة، يمكن أن تصبح بودرة الأطفال حليفتك للحصول على نوم هانئ، فقط رشي على ملاءاتك وستلاحظين أن العرق سيمتص بشكل أسرع، مما يسمح لكي بالنوم براحة أكبر.

4 -  تبرز الرموش:

تستعمل بودرة الأطفال للحصول علي تكثيف الرموش، فقط ضعي طبقة رقيقة من بودرة الأطفال على رموشك قبل وضع الماسكارا، وهذا سيجعل رموشك تبدو أكثر كثافة وجاذبية.

5 - تزيل الروائح الكريهة من الأحذية:

إذا كنتِ تعانين من الروائح الكريهة في حذائك، فحاولي رش القليل من بودرة الأطفال فيه، وسيؤدي ذلك إلى امتصاص الرطوبة وتحييد الروائح الكريهة، مما سينعش حذائك ويعيد له رائحة النضارة.

6 -  إزالة الأتربة من علي الكتب:

يمكن أيضًا استخدام بودرة الأطفال لتحديث الكتب القديمة، فإذا لاحظت أن كتبك أصبحت رطبة وتشكل العفن عليها، حاولي رش القليل من البودرة عليها، وسوف يؤدي ذلك إلى امتصاص الرطوبة ومنع المزيد من نمو العفن، وستظل كتبك جيدة مثل الجديدة.

7- يزيل صرير الأرضية:

إذا كان الباركيه يصدر صريرًا، حاولي حل المشكلة بمساعدة بودرة الأطفال، وما عليك سوى رشها على الأرض ثم مسحها في الفجوات بين الشرائح باستخدام المكنسة، وسوف يساعد المسحوق على تقليل الاحتكاك بين الشرائح، مما يقلل من صرير الأرضية.