الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الهجرة تتلقى عداً من طلبات أبناء مصر بالكويت لتسوية أوضاعهم التجنيدية

جانب من اللقاء

أخبار8-5-2024 | 12:54

دار الهلال

تلقت السفيرة سها جندي ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من الطلبات لأبناء مصر بالكويت، حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، موضحة أن الوزارة بالتعاون مع وزارتي الدفاع والخارجية قد أطلقت مبادرة تسوية الحالة التجنيدية للمصريين في الخارج سواء الدراسين أو العاملين من الأعمار ما بين 18-30 عاما لتسوية موقفهم التجنيدي .

وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عامًا) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف ولاستكمال الأوراق الثبوتية حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم، والحصول على جوازات السفر الخاصة بهم، والتي تمكنهم من العمل أو الدراسة والسفر من وإلى مصر دون الحاجة إلى الحصول على تصريح للسفر.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي، المهندس صلاح الدين أيوب متخصص بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت، وواحد من رموز العمل الطوعي بالجالية المصرية في الكويت، بحضور دعاء قدري رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، و سلمى عبدالناصر، معاون الوزيرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، و و كريم حسن المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.


وأكدت الوزيرة خلال اللقاء على تبني الوزارة نهجًا فعّالًا للتواصل المستدام مع مواطنيها في الخارج من خلال استقبال المقترحات والاستفسارات ومعالجة المشكلات التي يواجهونها. تبدو المبادرات المطروحة مثل تسوية الحالة التجنيدية وتسهيلات السفر والدراسة مبادرات هامة لتلبية احتياجات المصريين المقيمين في الخارج.

وقالت الوزيرة إن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة يتم الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة: https://www.tagneedinit.gov.eg ، مشددة على سرعة التسجيل على الموقع خلال المدة المحددة لإنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي للراغبين من للمصريين بالخارج، حتى إن كانت حالاتهم تواجه بعض التحديات التي ستسعى وزارة الهجرة لطرحها والتعامل معها مع جهات الاختصاص. 

كما يُظهر اللقاء أهمية الحوار المباشر مع ممثلي الجاليات المصرية في الخارج لفهم تحدياتهم واحتياجاتهم بشكل أفضل، وهو ما يساهم في بناء الثقة وتعزيز العلاقات بين الوزارة والمجتمع المصري في الخارج.

يُعتبر الالتزام بتلقي المقترحات والمشكلات ومحاولة حلها جزءًا أساسيًا من استراتيجية الوزارة، والتي تعكس التزامها بمعالجة احتياجات مواطنيها بكل جدية ومسؤولية.

وتؤكد هذه الجهود على أهمية توجيه الاهتمام والدعم للمصريين في الخارج، وتعزز الشعور بالانتماء والتواصل الوثيق مع وطنهم، مما يسهم في بناء جسور قوية بين الوطن والجاليات المصرية في الخارج، وفقا لما جاء في بيان الوزارة.