الخميس 20 يونيو 2024

افتتاح نادي سينما الإسماعيلية

المركز القومي للسينما

فن8-5-2024 | 22:17

أحمد نيازى الشريف

افتتح المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر مساء أمس الثلاثاء أولي فعاليات نادي سينما الإسماعيلية، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وبدأت افتتاحية الحفل بالسلام الوطني وتليه فقرة لفرقة السمسمية، كما قدم رامى رجب كلمة خلال الحفل نيابة عن د. حسين بكر، مؤكداً خلالها دور العلاقة الثقافية التى تربط بين المركز القومي للسينما ومحافظة الإسماعيلية والتى يقام على أرضها "مهرجان الإسماعيلية الدولى" والذى يعد واحداً من أعرق وأقدم مهرجانات السينما التسجيلة فى مصر بل والشرق الأوسط.

وأضاف رامى: فى المقام الأول جاءت لنا فكرة إقامة هذا النادى لأهل المحافظة المشجعين والمحبين للثقافة والسينما، كى نظل بينهم بتلك الأفلام التسجيلية طوال العام لا أسبوعاً واحداً فقط، بالإضافة إلى وجود الفرصة واتاحتها لعدد أكبر من محبى السينما للاستماع إليها طوال العام، بالإضافة إلى ما نقدمه من فعاليات ثقافية وندوات تقام بين الجمهور وأيضاً أصحاب الأفلام المطروحة.

وأكد رامى خلال إلقاء كلمته متمنياً " أن نصل لكل محبى السينما، وننشر الوعى الثقافي بجميع محافظات الجمهورية، وهذا إيماناً منا بذلك للدور الرائد للثقافة والفن، لإقامة مناقشات وطرح وحل كافة قضايا المجتمع.

وخلال الافتتاح لفاعليات النادى تم عرض مجموعة من الأفلام كلا من فيلم "أحمر" للمخرجة جميلة ويفى"، وفيلم"البديل" للمخرج مازن فوزى، وفيلم "أشياء لا نعرفها" للمخرج كريم ندا.

وأقيمت ندوة عقب عرض تلك الأفلام لمناقشتها مع الجمهور، حيث أدار تلك الندوة كلا من الناقد السينمائي إسلام أحمد، والناقدة السينمائية شاهندة محمد على.

جديراً بالذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما، وذلك تحت إشراف فني كلا من الناقد السينمائي إسلام احمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد على ، وإشراف إداري رامي رجب ، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.