الثلاثاء 18 يونيو 2024

"الهيئة العامة للرقابة الصحية" :جودة الخدمة هي العامل الأهم في تحديد مستوي الأنظمة الصحية بالعالم

الدكتور أحمد طه

أخبار9-5-2024 | 09:43

حسن محمود

أكد الدكتور "أحمد طه "، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر واليابان في مجال الرعاية الصحية، ودور اليابان الرائد في تطوير مفاهيم الجودة، وتوحيد اللغة العالمية المتعلقة بحقوق الفرد في الرعاية الصحية الجودة.

وأعرب طه عن شكره للتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا"، مشيرًا إلى الدور المهم لليابان في تعزيز الجودة ونقل المعرفة لتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

جاءت تلك التصريحات خلال الحفل الختامي لمشروع التعاون بين مصر واليابان في مجال الصحة، والذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات المصرية. وشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال الصحة والتعاون الدولي.

وأكد طه أهمية جودة الخدمة في تقييم الأنظمة الصحية على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أن الرعاية الصحية الجيدة تقلل من الأخطاء الطبية والمضاعفات وتحقق انفاقاً صحياً منضبطًا.

وأوضح أن الهيئة التي أسستها مصر تهدف إلى ضبط وتنظيم القطاع الصحي وضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية المقدمة، وتمكنت من إصدار معايير دولية وتطبيقها ضمن مشاريع مثل التأمين الصحي الشامل، وتحقيق استدامة جودة الخدمات الصحية.

وختم طه بالتأكيد على حرص الدولة المصرية على تحسين الخدمات الصحية لتواكب المستويات العالمية، وعلى رغبته في المزيد من التعاون مع هيئة الجايكا اليابانية في المستقبل.