السبت 22 يونيو 2024

ألمانيا تدرس إمكانية فرض قيود على إمدادات الأسلحة لإسرائيل

وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

عرب وعالم10-5-2024 | 09:29

دار الهلال

أعلن وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، عن دراسة بلاده لفرض قيود على إمدادات الأسلحة لإسرائيل في حال تنفيذها اجتياحًا واسع النطاق لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي تصريحات تلفزيونية، أكد بيستوريوس أن برلين تفكر في اتخاذ إجراءات مماثلة لتلك التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تسليح إسرائيل، وأشار إلى أن هذا الأمر يُناقَش حاليًا.

وناشد بيستوريوس السلطات الإسرائيلية بـ"التركيز على منع التصعيد في الصراع".

وعلى الرغم من دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل، فقد هدد الرئيس جو بايدن مؤخرًا بفرض قيود إضافية على إمدادات الأسلحة في حال استمرار إسرائيل في تنفيذ "هجوم واسع" على رفح.

رفح هي المدينة الأخيرة لأكثر من مليون نازح فلسطيني، ويعيشون في ظروف صعبة بفعل العدوان الإسرائيلي، وقد تسببت تلك الأزمة في خطر نزوح جديد.

وعبرت الولايات المتحدة وعدة دول غربية عن قلقها من حدوث كارثة إنسانية وخسائر بشرية كبيرة في حال حدوث اجتياح إسرائيل لرفح، التي تُعد المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في قطاع غزة.

وأفادت بعض التقارير الإعلامية أن الولايات المتحدة علقت تسليم شحنة من القنابل الثقيلة لإسرائيل، وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

الاكثر قراءة