الأحد 22 سبتمبر 2024

الأحد.. «الشيوخ» يستعرض طلبي مناقشة عامة حول المراكز الشبابية والسياسات الضريبية

مجلس الشيوخ

برلمان10-5-2024 | 11:29

محمد حبيب ومحمد إبراهيم

من المقرر أن يُستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة بعد غد الأحد، حيث سيتم استعراض طلبين لمناقشة عامة حول مراكز التنمية الشبابية والسياسات المالية والضريبية.

سيتضمن جدول أعمال جلسة الأحد استعراض طلب مناقشة عامة تقدم به النائب زين الإطناوي و20 عضواً، لتحديد موعد للنقاش حول "خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وتكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى". كما سيتم استعراض طلب مناقشة عامة آخر تقدم به النائب ياسر محمد ذكي و20 عضواً، لتحديد موعد للنقاش حول "دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية".

وسيتضمن جدول أعمال الجلسة العرض على تقارير اللجان المختصة حول المناقشة العامة المتعلقة بـ "المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس"، و"تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات"، و"استخدام صناعة التعهيد في مصر".

وسينظر المجلس خلال جلسة الاثنين في تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول الطلب المقدم من النائب أكمل نجاتي بشأن "دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 153 لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأجير والضريبة الإضافية، وبتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية".