الثلاثاء 4 يونيو 2024

لعلاج تقصف شعر طفلتك.. 4 طرق طبيعية عليكي اتباعها

تقصف شعر طفلتك

سيدتي11-5-2024 | 00:43

فاطمة الحسيني

تشكو بعض الأمهات من تقصف شعر صغيرتها، وتبحث عن طرق لإعادة رونقه وكثافته، وتقليل تقصفه، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق الطبيعية، لعلاج تقصف الشعر وإعادة قوته، وفقاً لما نشر على موقع "pink villa".

  • ضعي زيت جوز الهند على شعر طفلتك، حيث يضيف الترطيب والتغذية إلى بصيلات الشعر الجافة، بسبب محتواه الغني بالأحماض الدهنية، وخاصة حمض اللوريك، الذي يساعد في تخفيف الأطراف الضعيفة والمتقصفة جزئيًا، حيث يشكل زيت جوز الهند حاجزًا وقائيًا حول الشعر، مما يقلل من فقدان بروتينات الشعر التي تسمى الكيراتين، وبالتالي يمنع تلف الشعر، بما في ذلك الأطراف المتقصفة .
  • يمكن أن يساعد ماسك الأفوكادو في تخفيف الأطراف المتقصفة، من خلال محتواه الغذائي الغني وخصائصه المرطبة، حيث إنه مليء بالزيوت والدهون الطبيعية، بما في ذلك الفيتامينات E وK التي توفر ترطيبًا عميقًا لشعر فتاتك، ويمكن للأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو أن تساعد في إصلاح الشعر التالف عن طريق تقوية جذع الشعرة وتقليل ظهور الأطراف المتقصفة.
  • يمكن أن يساعد زيت السمك الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، بشكل غير مباشر على تحسين الصحة العامة لشعر طفلتك وتقليل احتمالية تقصف الأطراف، حيث تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في زيت السمك في الحفاظ على فروة رأس رطبة جيدًا والتي بدورها ضرورية لمنع جفاف الشعر وهشاشته، كما أنه يحسن مرونة ومرونة خصلات الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتلف والكسر، مما قد يساهم في تقصف الأطراف.
  • اربطي شعر طفلتك على شكل كعكة أو تسريحة خفيفة، لحمايته من الأضرار البيئية، ومنع أيضًا فقدان الرطوبة الزائدة من جذع الشعرة مما يمنع المزيد من الضرر وبالتالي يمنع الأطراف المتقصفة.