الثلاثاء 4 يونيو 2024

الإسكان: جارٍ إنشاء وتوسعة المرحلة الأولى لطريق «سيدى سالم / الشيخ الشاذلي» بمرسى علم

توسعات محطة تحلية مياه البحر بحلايب

أخبار11-5-2024 | 11:00

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استمرار تنفيذ مشروع إنشاء وتوسعة ورصف المرحلة الأولى لطريق سيدى سالم / الشيخ الشاذلى في مدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، والذي يبلغ طوله 54.6 كم، ويصل بين قريتي سيدى سالم والشيخ الشاذلي.

يشرف على تنفيذ هذا المشروع الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، وذلك بهدف تعزيز البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والمحورية في مختلف محافظات مصر، وتوفير تواصل فعّال بين المناطق الرئيسية والقرى.

وأوضح وزير الإسكان أن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة، وتهيئة بيئة استثمارية جاذبة، واستغلال الإمكانيات البشرية والاقتصادية والطبيعية بشكل أمثل.

كما أشار إلى أن الجهاز المركزي للتعمير يقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في محافظة البحر الأحمر، بما في ذلك إقامة 2062 وحدة سكنية في عدة مراكز بالمحافظة، و60 وحدة سكنية في قرية عرب صالح (جنوب مرسى علم)، بالإضافة إلى مبان إدارية وخدمية أخرى.

أفاد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، بأن جهاز تعمير البحر الأحمر قام برصف عدد من الطرق الفرعية في مختلف مراكز المحافظة، بإجمالي طول يبلغ 222.5 كم.

وفي مجال خدمات مياه الشرب، يقوم الجهاز حاليًا بتنفيذ مشروع تنمية قطاع برنيس - أبو رماد، وذلك في إطار الجهود الحكومية لتحسين مستوى المعيشة في المناطق الحدودية والنائية، من خلال استكمال عدد من المشاريع، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي مليار جنيه.

وأشار اللواء محمود نصار إلى أن جهاز تعمير البحر الأحمر يعمل خلال العام المالي الحالي 23/24 على تنفيذ 25 مشروعًا لصالح مختلف أجهزة الدولة في المحافظة، بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و642.5 مليون جنيه. تشمل هذه المشاريع 18 مشروعًا للطرق والخدمات لصالح محافظة البحر الأحمر، مثل إنشاء مجزر نصف آلى في مدينة الغردقة وتطوير وتنسيق وزراعة الجزر الوسطى بطريق المطار ورصف طرق داخلية بطول 35 كم.

وتشمل الأيضا 4 مشاريع خدمية لصالح وزارة التضامن مثل إقامة حضانات نموذجية وإنشاء مركز شامل لخدمة ورعاية المرأة، بالإضافة إلى تطوير مجزرين لصالح وزارة التنمية المحلية، وبناء مستشفى رأس غارب المركزي لصالح وزارة الصحة.