الثلاثاء 4 يونيو 2024

«سارع بتصحيح أوضاعك».. الحكومة تطلق حملة لحصول الأجانب على كارت الإقامة الذكي

حملة سارع بتصحيح أوضاعك بمصر

أخبار11-5-2024 | 11:51

سارة أشرف

أطلقت الحكومة المصرية، حملة "سارع بتصحيح أوضاعك بمصر"، وذلك حرصا منها على استمرار استفادة ضيوف الوطن من الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الحصول على كارت الإقامة الذكي.

وأهابت الدولة وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

 كما أهابت بضيوفها الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، والمقرر انتهاء العمل به بتاريخ 2024/6/30.

وسيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عقب انتهاء المهلة الحالية.

كما سيتم منحهم مهلة نهائية لاستخراج تلك البطاقات تنتهي بتاريخ "30 سبتمبر 2024"، على أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وعقب انتهاء المهلة النهائية "المنتهية في 30 سبتمبر 2024" سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب، الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة لعامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.