الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير السياحة يبحث مع السفير السويسري بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

اجتماع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وإيفون بومين سفيرة دولة سويسرا

ثقافة11-5-2024 | 13:29

فاطمة الزهراء حمدي

ناقش أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وإيفون بومين سفيرة دولة سويسرا، عن تعزيز سبل الاهتمام والتعاون المشترك بين مصر وسويسرا في مجال السياحة والآثار، وتشجيع الحركة السياحية الوافدة من سويسرا إلى مصر، تم اللقاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالقاهرة.

حضر اللقاء كل من: سيراب أكجول القنصل السويسري لشئون القطاع الثقافي والتجاري والعلمي، وخالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وشارك في اللقاء عبر الفيديو كونفرانس، عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وجاء بالاجتماع تعزيز التعاون بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وشركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات في سويسرا، وذلك من أجل القيام بحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري بشكل أكبر.

وتناول اللقاء عن أهمية الاستثمار في المجال الفندقي في مصر لأن ذلك سيساعد في زيادة أعداد الغرف الفندقية وهو ما يتم العمل عليه تنفيذًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

كما تم استعراض الفعاليات والأنشطة التي سوف تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتي مارس 2025، بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عامًا على علاقات الصداقة المصرية السويسرية، والتي ستبدأ بإطلاق معرض فني بمنطقة أهرامات الجيزة، لأحد أهم الفنانين السويسريين الدوليين، وذلك بالتعاون مع الوزارة ممثلة في الهيئة والمجلس الأعلى للآثار.