الأربعاء 5 يونيو 2024

بدأ اليوم.. رابط وشروط التسجيل المبكر لـ جامعة حلوان الأهلية

جامعة حلوان

تحقيقات12-5-2024 | 10:31

محمود غانم

بدأت جامعة حلوان الأهلية، اليوم الأحد، فتح باب التسجيل المبكر إلكترونياً لطلاب الشهادات المختلفة، للالتحاق بكليات وبرامج الجامعة، وذلك في ضوء الحد الأدنى الخاص بسنة حصول الطالب على الشهادة.

 شروط التسجيل

وتييح جامعة حلون التسجيل المبكر للبرامج الدراسية بجميع كليات الجامعة، وهي: 

- كلية طب الأسنان.

- كلية الهندسة.

- كلية العلاج الطبيعي. 

- كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

- كلية الفنون والفنون التطبيقية. 

- كلية العلوم. 

- كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال. 

- كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

مع العلم، أن التسجيل سيكون في ضوء الحد الأدنى الخاص بكل سنة من السنوات، وفقاً لسنة حصول الطالب على الشهادة، حيث يتاح التسجيل إلكترونيا من خلال الرابط هنا

وشددت الجامعة، على أنها ليس لها مكاتب تعليمية أو وسطاء، وأن التقديم سيكون إلكترونيا فقط.

وتصنف جامعة حلوان على أنها من الجامعات الذكية للجيل الرابع، إذ تسعى لتلبية احتياجات سوق العمل من الخريجين الجدد والمؤهلين بالقدرات المعرفية، والتقنية الحديثة محلياً وإقليمياً ودولياً.

 

تنسيق 2023

وقد يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2023، ممن تخلف عن التقدم للجامعات العام الماضي عن التنسيق الخاص بهم، وهو ما نقدمه في السياق التالي:

 

- جاء الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 78%، بينما جاء الحد الأدنى لكلية العلاج الطبيعي 76% للقبول بالجامعة.

- سجل الحد الأدنى الأدنى لكلية الهندسة 68% للقبول بالجامعة، بينما سجل الحد الأدنى لكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات 60% للقبول بالجامعة.

- بلغ الحد الأدنى 53% للكليات التالية: كلية الفنون التطبيقية، كلية العلوم، كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية للقبول بالجامعة.

وتتميز الجامعات الأهلية، بأن مصاريف الدارسة بها أقل نسبياً من مصاريف الدراسة بالجامعات الخاصة، غير أن مناهجها التعليمية تم الاتفاق عليها، ووضعها بالتعاون مع هيئات تعليمية محلية وأجنبية، إضافة إلى أن مجموع القبول بها أقل من الجامعات الحكومية.