الأربعاء 5 يونيو 2024

«الصحة»: ملف التمريض يشهد تطورًا كبيرًا في تحسين الجوانب المادية والمعنوية والعلمية

اليوم العالمي للتمريض

أخبار12-5-2024 | 11:01

حسن محمود

أكدت وزارة الصحة والسكان تحقيق تطور ملموس في دعم مجال التمريض، سواء على الصعيد المادي أو المعنوي أو العلمي، لجميع أعضاء هيئة التمريض العاملين في الوزارة والهيئات التابعة لها، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتمريض في 12 مايو من كل عام.

وتأتي هذه الجهود ضمن اهتمام القيادة السياسية بالمجهودات الطبية، بما في ذلك جهود أعضاء هيئة التمريض، في تقديم خدمات الرعاية الصحية بأعلى مستويات الجودة وبشكل إنساني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن مهنة التمريض تُعتبر أساسية في تقديم الخدمات الصحية، وقد قدمت الكوادر التمريضية جهودًا كبيرة في تنفيذ مبادرات الصحة العامة، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، لتحسين جودة الخدمات الصحية وصحة المجتمع.

وأكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، على تحسين الأوضاع المادية لأعضاء هيئة التمريض، من خلال زيادة الحوافز والبدلات المقررة لهم وفقًا للقوانين والتشريعات، مشيرة إلى زيادة بدل مخاطر المهن الطبية ومضاعفة الفئات المالية المقطوعة للمكافأة التشجيعية لفرق التمريض.

وأوضحت الدكتورة نيفين عبد ربه، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، عن الجهود المبذولة لرفع كفاءة الأداء التمريضي وتنمية القيادات التمريضية، من خلال تنظيم الدورات التدريبية وتحديث مواصفات زي التمريض وتوزيعه.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار رعاية الوزارة للتمريض كمهنة حيوية، وتعزيز دورها في تحسين الرعاية الصحية ورفع مستوى الخدمات المقدمة.