الخميس 23 مايو 2024

شباب يتنزّهون مع أسد في شوارع بغداد (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 12-5-2024 | 12:17

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم لمجموعة من الشبان وهم يتنزّهون برفقة أسد بالغ في أحد شوارع العاصمة العراقية بغداد.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الفيديو تم التقاطه في منطقة الجادرية وسط بغداد، وقام بتصويره أحد ركاب السيارات المارة، حيث أظهر مجموعة من الشباب وهم يتجولون مع الأسد وسط الشارع المزدحم بالمارة والسيارات.

وخلال الفيديو، يمكنك سماع أحد الأشخاص وهو يوجّه حديثه معاتبًا الشباب بقوله: "يعني ما تخاف يهجم على أحد؟  كما أضاف أن الشرطة في طريقها إلى المكان.

وتسبب الفيديو في غضب على مواقع التواصل، إذ أبدى الكثيرون مخاوفهم من انتشار مثل تلك التصرفات التي تعرض حياة الآخرين للخطر، واصفين تصرفات الشباب بأنها غير مسؤولة، كذلك طالبوا بوضع حد لـ"هذا الاستهتار بأرواح الناس"، داعين لمعاقبة الشباب نظرًا لخطورة الموقف.

يذكر أن القانون في العراق يمنع اقتناء الحيوانات المفترسة، إذ يعاقب قانون حماية الحيوانات البرية رقم 17 لسنة 2010 في المادة 9 منه بالحبس 3 سنوات مع غرامة 3 ملايين دينار كل من يقتني حيوانًا مفترسًا ويتركه يتجول في الشوارع والأماكن العامة.

كما ينص القانون على وجوب مصادرة الحيوان واعتقال مربيه وكذلك منع استيراده إذا كان يشكل خطرًا على السكان، كذلك تجرم المادة 495 من قانون العقوبات أيضًا من يشكل خطرًا على حياة السكان بحيوان مفترس.