الخميس 23 مايو 2024

سلطات دونيتسك تصف زيلينسكي وبوروشينكو بـ«مجرمي الحرب»

الرئيس الاكراني

عرب وعالم12-5-2024 | 12:39

دار الهلال

وصف دينيس بوشيلين، القائم بأعمال رئيس جمهورية /دونيتسك الشعبية/، الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، والرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشينكو، وممثلين آخرين لنظام كييف بمجرمي الحرب، وقال إن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم.

وقال بوشيلين: "للتوضيح إنهم مجرمون حتى من موقف التشريع الأوكراني من انتهاك قوانين أوكرانيا، من انتهاك دستور أوكرانيا وقد أثر ذلك على جميع الذين اتخذوا قرارات معينة، بدءًا من تورتشينوف الكسندر وأفاكوف ارسين وزير الداخلية الأوكراني الأسبق وبوروشينكو بترو الرئيس الأوكراني السابق وغيرهم.

ولكن هنا، وفقًا للقانون الأوكراني، هم مجرمون.

من الواضح تمامًا أنه من موقف تشريعات جمهورية دونيتسك، أو من موقف التشريعات الروسية الآن، بالطبع، هؤلاء الأوغاد مجرمون، وفي كثير من النواحي مجرمو حرب".

وشدد بوشلين على أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم.

وفي وقت سابق، أدرجت وزارة الداخلية الروسية، كلًا من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، والرئيس الأوكراني السابق، بترو بوروشينكو، على قائمة المطلوبين بموجب القانون الجنائي.

وتشير قاعدة بيانات الوزارة إلى أن زيلينسكي، مطلوب بموجب مادة من القانون الجنائي الروسي.

وكانت وزارة الداخلية الروسية قد أدرجت فى وقت سابق ، قائد القوات البرية بالقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر بافليوك، على قائمة المطلوبين بموجب القانون الجنائي الروسي.

وأدرجت وزارة الداخلية الروسية، أمس /السبت/، القائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني السابق والرئيس الحالي لجامعة الدفاع الوطني الأوكرانية، ميخائيل كوفال، والعديد من المسوؤلين الحاليين والسابقين على قائمة المطلوبين.