الخميس 23 مايو 2024

وزير التعليم العالي:7 مستشفيات تابعة للجامعات الخاصة بمرحلة التجهيز

وزير التعليم العالي

أخبار12-5-2024 | 12:57

أحمد الزغبي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن مستشفيات الجامعات الخاصة ستلعب دورا متزايدا في تقديم خدماتها للمجتمع في مجال الرعاية الصحية، مما سيعزز من نظام الرعاية الصحية في مصر بشكل عام.

وشدد الوزير، في بيان صادر اليوم الأحد، على أهمية التعاون بين مستشفيات الجامعات الخاصة والحكومية لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتطوير كفاءة العناصر البشرية وتوفير الإمكانيات اللازمة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن هناك تقدما ملموسا في تطوير مستشفيات الجامعات الخاصة، حيث يعمل حاليا مستشفى جامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بجانب الجامعات الأخرى التي تتبع الجامعات الخاصة.

وأضاف أن هناك 7 مستشفيات تتبع الجامعات الخاصة وهي الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات وجامعة النهضة وجامعة ميريت وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بدر وجامعة حورس وجامعة الجيزة الجديدة أصبحت في مراحل مُتقدمة من المراحل الإنشائية والتنفيذية، مشيرا إلى أنه من المتوقع إضافة 1562 سريرا للمنظومة الصحية على مراحل معظمها سيكون خلال العام الدراسي القادم ليصل عدد الأسرة بنهاية إتمام الأعمال الإنشائية إلى 1997 سريرا.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، على التنسيق القائم بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بشكل متكامل وفعال للمواطنين.