الأربعاء 29 مايو 2024

المستوطنون.. سرطان يهدد بهدم الأقصى

26-2-2017 | 14:14

حذر يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى، اليوم الأحد، من هدم المسجد الأقصى جراء الحفريات اليومية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ذكرت فى وقت سابق أن انهيارات أرضية وقعت فى "حوش بيضون" ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، جراء حفريات الاحتلال المتواصلة فى المنطقة.

 

وقال ادعيس فى بيان له: إن ما يجرى من حفريات يدفع المنطقة إلى آتون حرب دينية يقوم الاحتلال بإضرامها بشكل يومى من خلال ممارساته.

 

وأضاف، أن "الممارسات اليومية ما هى إلا تجاوز ورفض واضح للقرارات الصادرة عن المؤسسات الدولية"، وأحدثها القرار الذى أصدرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" أواخر العام الماضى وأكدت فيه أحقية المسلمين الحصرية بالمسجد الأقصى وحائط البراق.

 

وطالب ادعيس، المؤسسات الدولية بمتابعة القرارات الصادرة عنها وليس الاكتفاء بإصدارها وإلا فإنها ستكون فقط قرارات شكلية لا جدوى عملية منها، وفقا لما ذكرت وكالة "كونا".

 

وشدد على ضرورة تحرك العالمين العربى والإسلامى بصورة فعلية وجادة من أجل منع الاحتلال الإسرائيلى من التعرض اليومى للمسجد الأقصى وجميع أماكن العبادة الإسلامية والمسيحية.