الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية في وحدات المرأة الآمنة بالإسكندرية

جانب من ورشة العمل

سيدتي14-5-2024 | 13:22

مروة لطفي

 أطلق المجلس القومي للمرأة، ممثلاً في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ورشة عمل متخصصة لمقدمي الخدمات الصحية في وحدات المرأة الآمنة. 

الورشة، التي جاءت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ركزت على "الدليل الوطني لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" واستهدفت تدريب ٢٠ فريقاً من التمريض في كليات الطب بالمستشفيات الجامعية بالإسكندرية على مدى يومين.

وحول  هذا السياق قدمت  الدكتورة أمل فيليب المستشار الصحي بالوحدة،  عرضاً مفصلاً عن الإحصائيات العالمية والوطنية المتعلقة بجريمة ختان الإناث، مشددة على الأسباب الكامنة وراء استمرار هذه الممارسة وآليات الإبلاغ عنها. كما أكدت على الدور الحيوي الذي يلعبه فريق التمريض في تصحيح المفاهيم الخاطئة والرد على المعلومات المغلوطة المرتبطة بهذه القضية.

وأشارت الدكتورة رحاب عبد الرحمن  أستاذ مساعد ومدير مستشفى النساء والتوليد بجامعة عين شمس، إلى المضاعفات الصحية الناجمة عن ختان الإناث والإجراءات المتبعة لعلاجها  سواء القصيرة أو الطويلة الأمد.

في الختام، ألقت الدكتورة منى حمدي  منسقة الجانب الصحي بالوحدة، الضوء على أهمية الدور الذي تقوم به فرق التمريض في تحقيق الأهداف المرجوة من المشورة الصحية في المجتمع. واستعرضت كذلك أساليب التواصل الفعّال والمناسب، سواء اللفظية أو الجسدية، مع الأفراد الذين يتلقون المشورة، وكيفية إدارة الحوار معهم بطريقة بناءة.

الاكثر قراءة